طوم حرب للميديست اوبسرفر هل مشروع الكونغرس الاميركي سيكون بداية نهاية حزب الله المادية . عقوبات أميركية سوف تطال حسن نصرالله شخصياً ؟
     
الجمعة, 05 أيار 2017 14:02

طوم حرب للميديست اوبسرفر هل مشروع الكونغرس الاميركي سيكون بداية نهاية حزب الله المادية . عقوبات أميركية سوف تطال حسن نصرالله شخصياً ؟

Written by
Rate this item
(0 votes)

 

 

مقابلتنا اليوم مع المهندس توم حرب مدير التحالف الاميركي شرق اوسطي للديموقراطية وكان لعب دورا بارزا في فترة الانتخابات الاميركية ضمن الجاليات الشرق اوسطية لدعم ترامب

والمهندس حرب امين عام المجلس العالمي لثورة الارز ومنسق للجنة متابعة تنفيذ القرار١٥٥٩.

 

١  - ما هي إستراتيجية ترامب لي لبنان وهل هناك خطة لنزع سلاح حزبالله   ؟

الرئيس ترامب ليست من مهماته ضرب حزبالله أو تجريده من سلاحه . بل هي من مهمات الدولة اللبنانية . وبموجب القرار ١٥٥٩ عليها تنفيذها  والإلتزام بتطبيق كل القرارات الدولية . ومن هنا تأتي مساعدة الولايات المتحدة الأميركية للدولة اللبنانية عبر مدها بالسلاح والعتاد وتقوية قدرات الجيش ليستطيع تنفيذ هذه القرارات . 

وهناك واقع جديد وهو فرض الإدارة عقوبات جديدة على حزبالله وكل من يتعامل معهم ويضم قيادات حزبالله وعلى رأسها الأمين العام حسن نصرالله ، ونواب الحزب وحركة أمل والمؤسسات المالية والأحزاب اللبنانية المتعاطفة معهم  وسيكون هناك  طلب من وزارة الخزانة الأميركية بفرض عقوبات على هولاء . وسوف يكون هناك قيود على البنوك اللبنانية بغية منعهم من التعامل معهم .

٢ - كيف تقرأ البدء ببناء سفارة أميركية جديدة بمبلغ ١ بليون دولار  ؟

بناء السفارة الأميركية الجديدة في لبنان له مدلولات كبيرة . أمريكا تنظر لي لبنان التعددي . لبنان الحريات والثقافات ، وصرف هذا المبلغ يؤكد على دعم الدولة الأميركية الغير محدود لي لبنان ومؤسساته .

٣  - كيف ترى عمل الأحزاب في لبنان  ؟

حزبالله جرى كل الأحزاب اللبنانية لإنتخاب رئيس جديد . كان يجب عليهم الإنتظار إلى مابعد الإنتخابات الأميركية ليأتوا بنتيجة أفضل .

نرى بميشال عون حماية للدور الإيراني  وحزبالله في لبنان . وتخلى عن الدفاع عن سيادة وحرية وإستقلال لبنان .عبر عدم تنفيذ القرارات الدولية  ومنها ال ١٥٥٩ .

الرئيس عون سوف يؤخر أي حل في لبنان . 

وكل هذه الملفات ارهقت لبنان منها الملف الفلسطيني والملف السوري  والملف الإيراني وسلاح حزبالله .

من هنا أرى أنا الشعب اللبناني سوف يثور بثورة اراز جديدة . وبنظري القيادات الحزبية في لبنان خذلت جمهورها .

ويجب أن يتحرر من هذه القيود . ويرتكز على الثقافة والتكنلوجيا . إلى حين الوصول إلى لبنان جديد .

٤ - كيف سيتعامل ترامب مع بشار الأسد  ؟

لقد حصل عدة اجتماعات بين ترامب والمعارضة السورية قبل إنتخابه رئيساً وبعدها . وتم الإتفاق على وضع خطة من عدة نقاط .

          ١ - إقامة مناطق عازلة للنازحين السوريين بموافقة وحماية قوات عربية .وإشراف أميركي في أول مرحلة .

         ٢- دخول جيوش عربية للقضاء على داعش بدعم جوي أميركي .

         ٣- تأليف مجلس وطني يضم مجموعات من المجتمع المدني السوري . ومن الجيش السوري الحر . وقطع من جيش النظام . 

        نقل السلطة من بشار الأسد إلى هذا المجلس الوطني . بإشراف دولي وروسي لإخماد الحرب والمجازر في سوريا . لأنه لايمكن السكوت عنها إلى أبد الأبدين .

٥ - كيف سيتعامل ترامب مع الملف النووي الإيراني  ؟

إعادة النظر بالأتفاق النووي الإيراني . طلب ترامب من كل الوزارات إعادة دراسة الملف الإيراني وخطورت إيران على دول المطقة .وعلى الولايات المتحدة الأميركية . وتقديم هذا الملف بمدة اقصاها ٣ أشهر . 

وعلى ضوئها سوف يكون هناك إستراتيجية بالتعامل فيه وسوف يتم تعديل هذا الإتفاق وزيادة نقاط  وشروط   جديدة .

وستعمل على قص جوانح إيران في المنطقة عبر تقويض الحشد الشعبي في العراق . والحوثيين في اليمن . وحزبالله في لبنان  . وحتى وضع حرس الثورة الإيراني على لائحة الإرهاب .

 

ويرى ترامب خطورة إيران وشمالي كوريا ويعتبر أنا محاربتهم ضرورة للأمن الدولي والإقليمي . وعقد ترامب عدة لقاءات مع رؤساء الدول العربية في واشنطن . ومن هنا كانت زيارة وزير الدفاع الأميركي على دول المنطقة لوضع خطة لتحجيم وضرب دور إيران . ولحل الأزمة السورية . 

 

٦  - هل سيكون هناك ضربة عسكرية لإيران  ؟

 

لا يوجد أية ضرورة للقيام بعمل عسكري ضد إيران . أميركا تملك عدة خيارات أخرى منها .عقوبات إقتصادية . فرض عقوبات على المصارف والشركات التي تتعامل معها . بروز دور إيجابي للصين مع أمريكا  في هذا المجال.

.يجب أن لا ننسى الثورة الخضراء للشعب الإيراني التي قامت وأحبطت  ولم تلقى أي دعم خارجي . في تصوري يختلف الأمر الأن مع إدارة ترامب وإن هذه الثورة سوف تلقى كل الدعم مع ترامب .

 

حاوره نقولا شحود .

 

Read 388 times Last modified on الإثنين, 08 أيار 2017 15:15
The Observer

أتيت لأطلب منكم أن تقولوا الحقيقة مهما كانت صعبة . 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.