تجاوب روسي لتسليح الجيش وتوقيع 5 مذكرات تفاهم
     
الثلاثاء, 12 أيلول/سبتمبر 2017 22:01

تجاوب روسي لتسليح الجيش وتوقيع 5 مذكرات تفاهم

Written by
Rate this item
(0 votes)

 

 

أكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في ختام لقائه الثنائي المطوَّل مع رئيس الحكومة الروسية ديميتري مدفيديف ان أجواء المحادثات التي جرت مع الجانب الروسي كانت جيدة وإيجابية وقال: “لمسنا جدية حقيقية خلال المحادثات لتطوير وتقوية العلاقات الثنائية بيم البلدين لا سيما على الصعيدين الاقتصادي والتجاري وتشجيع الاستثمارات، ووجدنا تجاوباً كاملاً في مسألة تسليح الجيش اللبناني لا سيما ما يتعلق بمنح لبنان التسهيلات اللازمة لشراء هذه الأسلحة”.

وأضاف: “لمسنا ارتياح المسؤولين الروس وثقتهم بصيغة الحكومة الائتلافية التي أرأسها والتي تشارك فيها جميع الأطراف السياسية، وهذا الأمر يشجعهم على زيادة التعاون بين البلدين في مختلف المجالات”.

ولفت الحريري الى انه أكد أمام المسؤولين الروس تأييده للحل السياسي في سوريا وأن تكون مسألة عودة النازحين السوريين جزءاً من هذا الحل، مشيراً الى ان الجانب الروسي يسعى حالياً لتعميم مناطق خفض التوتر لتشمل جميع المناطق السورية تمهيداً للانطلاق منها لإيجاد حل شامل للمشكلة هناك.

وأشار الى انه أثار مع المسؤولين الروس مسألة تسهيل إعطاء التاشيرات بين البلدين لتشجيع التواصل الاقتصادي والسياحة بين البلدين وقال: “اتفقنا على حل هذه المسالة قريباً وعلى مراحل”.

وفي ختام المحادثات تم التوقيع على خمس مذكرات تفاهم، الأولى تتعلق بالتعاون في مجال الصناعة وقّعها عن الجانب اللبناني وزير المال علي حسن خليل وعن الجانب الروسي وزير التجارة والاقتصاد الروسي، الثانية تتعلق بالتعاون في مجال الثقافة البدنية والرياضة وقّعها عن الجانب اللبناني وزير المال علي حسن خليل وعن الجانب الروسي وزير الرياضة.

الثالثة تتعلق بالتعاون في المجالين الاقتصادي والاستثماري وقّعها عن الجانب اللبناني وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري وعن الجانب الروسي وزير التنمية الاقتصادية.

 

الرابعة تتعلق بحماية البيئة المحيطة وقّعها عن الجانب اللبناني وزير المال علي حسن خليل وعن الجانب الروسي وزير الموارد والأيكولوجيا الروسي.

الخامسة تتعلق بالتعاون الثقافي وقّعها عن الجانب اللبناني وزير الثقافة غطاس خوري وعن الجانب الروسي وزير الثقافة الروسي.

 

فريق موقع القوات اللبنانية
Read 31 times
The Observer

أتيت لأطلب منكم أن تقولوا الحقيقة مهما كانت صعبة . 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.