عدوان: لا خلاف بين “القوات” و”التيار”.. والمستقبل ليس في وارد القبول بالنسبية الكاملة
     
الأربعاء, 01 آذار/مارس 2017 22:04

عدوان: لا خلاف بين “القوات” و”التيار”.. والمستقبل ليس في وارد القبول بالنسبية الكاملة

Written by
Rate this item
(0 votes)

أكد نائب رئيس حزب “القوات اللبنانية” النائب جورج عدوان أننا “على تنسيق دائم مع تيار المستقبل وعلاقاتنا مع التيار الوطني الحر والحزب التقدمي الاشتراكي جيدة”، مشدداً على ان “تيار المستقبل ليس في وارد القبول او السير بالنسبية الكاملة على اساس لبنان دائرة واحدة”، مشيراً إلى ان “الحديث عن مقايضة تيار المستقبل قانون الانتخابات برئاسة الحكومة غير صحيح”.
وفي حديث للـ”mtv”، لفت عدوان إلى أننا “لا نتكلم عن خصصة الكهرباء بل نتكلم عن اشراك القطاع الخاص في إنتاج الكهرباء وهذه وجهة نظرنا وربطناها بالموازتة هو للتوفير على الخزينة العامة”.

وشدد لـ”LBCI” ان لا الكهرباء ولا سواها ممكن ان تؤدي الى خلاف بين “القوات” والتيار “الوطني الحر” لا اليوم ولا لاحقاً، مشدداً على ضرورة ان نعتاد في لبنان عن الإختلاف في وجهات النظر من دون السماح لذلك ان يصبح خلافاً.

ولفت الى ان “القوات” لا تتحدث عن خصخصة الكهرباء إنما عن إشراك القطاع الخاص في إنتاج الكهرباء.

وتابع: “نربط موضوع الكهرباء بالموازنة لنقول انه لا يمكن ان نكمل على ما نحن عليه والكهرباء نالت حتى الساعة 30% من الدين العام، يجب توقيف المسار السائد لنسلك مساراً آخر وهو بداية تكليف القطاع الخاص بإنتاج الكهرباء”.

واشار الى ان موقف “القوات” ينبع من وقفة معنوية لإيقاف الإنحدار القائم تماماً كما اخذنا الموقف بعدم زيادة الضرائب ومستمرون به لحماية النمو ولعدم تعثر الإقتصاد والإتجاه نحو الهاوية.

وشدد على ان الإجتماع بين الرئيس عون والدكتور جعجع كان ممتازاً في ناحية موضوع الكهرباء والموازنة من جهة، وحول موضوع الإنتخاب الذي استحوذ جزءاً كبيراً من اللقاء من جهة اخرى. وقال: “يبقى كيفية تطبيق الموضوع، وهذا الامر لا علاقة له بالإجتماع، بل سيتم مناقشة وإجتماعات بين حاصباني وباسيل لكن قرارنا عدم تأجيل الموضوع لأنه يحتاج نحو سنة ونصف او سنتين ليصبح جاهزاً”.

واردف: “إتفقنا و”التيار” ان قانون الانتخاب يجب ان يبحث في المؤسسات الدستورية، وكذلك اتفقنا انه في حال لم نصل الى توافق يجب ان نتجه الى التصويت، ونحن نعتبر ان هناك دستور وقوانين واذا في كل مرة هناك فريق غير راضٍ نوقف المنطق الدستوري فعلينا ان نعتاد ان نعود اليه، وعندما يلمس الأفرقاء انه سيتم التصويت حول قانون الإنتخاب سيقترب الجميع من المساحة المشتركة ويتوقفون عن وضع الشروط خلافاً لما يحدث اليوم”.

وختم: “في أول هيئة مكتب مجلس سنضع موضوع الانتخاب على الجدول ونطلب من الرئيس بري الحريص على انتاج قانون جديد وضعه على الجدول، ونحن و”التيار” مقربون الى المساحة المشتركة بشكل كبير والتنسيق دائم مع تيار “المستقبل”.

Read 156 times

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.