مدشناً مركزي التنمية الاجتماعية في البقاع الأوسط… بو عاصي: هدفنا الوقوف بجانب الإنسان لان لا قيمة للحياة من دونه
     
السبت, 30 أيلول/سبتمبر 2017 21:36

مدشناً مركزي التنمية الاجتماعية في البقاع الأوسط… بو عاصي: هدفنا الوقوف بجانب الإنسان لان لا قيمة للحياة من دونه

Written by
Rate this item
(0 votes)

افتتح وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي مركزا للخدمات الانمائية في بلدة كفرزبد، في حضور النواب: انطوان بو خاطر، عاصم عراجي وشانت جانجنيان، رئيس البلدية عمر الخطيب، منسق “القوات اللبنانية” في زحلة والبقاع الاوسط ميشال تنوري، الشيخ حمزة شكر وفعاليات.

استهلت الجولة الى البقاع الاوسط بزيارة مبنى بلدية كفرزبد، حيث شكر بو عاصي الحاضرين على حفاوة الاستقبال، وقال: “اشكر كل انسان موجود بيننا، تحمل عناء المشقة للوصول الى هذا المكان، فهناك احبة من الفرزل وزحلة وبريتال، كما اشكر اهل البقاع عموما”.

وتابع: “ما يجمعنا اليوم ليس فقط النشيد الوطني والعلم اللبناني الذين نفخر بهما، بل ما يجمعنا اكثر هو محبتنا لبعضنا البعض. فكفرزبد كما باقي البلدات البقاعية هي المثال الاعلى لتمسك الناس بعضها ببعض، فأغنى ما نملكه هو محبتنا لبعض، وهي التي تسمح لنا ببناء مستقبل الاجيال المقبلة”.

كما تفقّد بو عاصي مستوصف جمعية “سواعد للعمل” في الفاعور.

ونوه مفتي البقاع الشيخ خليل الميس بزيارة وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي أزهر البقاع، معتبرا أن وجوده “يوم عيد، فكل الوزراء تعنى بشأن واحد الا وزارتك فهي تعنى بالكثير لذلك اطلق عليها اسم “شؤون”.

وقال الميس لبو عاصي: “وزارتكم بحاجة للقيادة وانت خير من تسلمها، والازهر حظي بكل العناية من معاليكم ووزارتكم. عرفناكم في العطاء قبل ان نحظى بفرصة التعرف اليكم في الوجه”.

بدوره شكر بو عاصي استقباله، منوها بإدارة الميس “هذه المؤسسة العريقة التي تؤمن التعليم بكافة فروعه لابناء البقاع ولابعد من سكان البقاع”.

وقد دشّن بو عاصي مركزا للخدمات الإنمائية في مجدل عنجر.

وتحدث بو عاصي فقال: “ما يهم في هذا الافتتاح اليوم ليس الاحتفال بقدر ما هي ارادة ابناء بلدة مجدل عنجر، وانفتاح قلوبهم لاتمام هذا الافتتاح. هذا المركز نفتتحه بعد غياب دام 50 عاما، الاساس ليس في المركز بل بالاشخاص الذين سيقومون باستقبال الناس، وانوه بدور المؤسسات الاجتماعية التي يجب ان تكون مفخرة لزائريها، ويجب ان تكون بخدمة هذا المواطن الذي هو بحاجة اليها، ويدخل اليها بكل عزة نفس وبكرامة، فالجميع بخدمة المواطن في هذه المراكز وصولا الى الوزير بنفسه. علينا الاهتمام بكرامة الانسان، وانا واثق ان جميع العاملين في هذا المركز كما في باقي المراكز هم مجبولون بالنخوة والعطاء والمحبة، وهم على قدر المسؤولية”،

وأضاف: “ان المشاكل الاجتماعية في كل المجتمعات لذا المطلوب تضافر الجهود لحلها”.

 

 كما تفقّد بو عاصي جمعيات عدة في مجدل عنجر.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام, فريق موقع القوات اللبنانية
Read 146 times
The Observer

أتيت لأطلب منكم أن تقولوا الحقيقة مهما كانت صعبة . 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.