850 كلغ من الدجاج الفاسد في زحلة وتوقيف الفاعلين
     
الثلاثاء, 03 تشرين1/أكتوير 2017 23:48

850 كلغ من الدجاج الفاسد في زحلة وتوقيف الفاعلين

Written by
Rate this item
(0 votes)
 
 
 
 

 

 

قامت المديرية العامة لأمن الدولة بتلف 850 كلغ من لحوم الدجاج الفاسدة في المطمر الصحي في زحلة، بالتنسيق مع مصلحة الزراعة في البقاع وبلدية المرج.

وكانت دورية من أمن الدولة قد داهمت قبل أيام مستودعاً في منطقة المرج في البقاع الغربي،  وضبطت، بالجرم المشهود، اللبناني (ف.غ.)، وشريكه السوري (ل.ز.د.)، يقومان مع مجموعة من العمّال السوريين بتوضيب 850 كلغ من الدجاج المجلّد والفاسد، وبيعها على أنها طازجة.

وتبيّن بعد الكشف عليها من قبل المراقب في وزارة الصحة العامّة عصام الحموي، والخبير الغذائي حسين عراجي، بأنها بضاعة غير مستوفية الشروط الصحية في التبريد والحفظ والتوضيب، وتتسبّب بالتالي بأضرار صحية جسيمة على المستهلكين.

 

وبنتيجة الفحوصات المخبرية للعيّنات التي أشار النائب العام الإستئنافي في البقاع بسحبها من كميّات الدجاج، تبيّن أنها لحوم بيضاء غير صالحة للإستهلاك، ويجب تلفها بالكامل، فضلاً عن تلف الكميّات الموجودة في المستودع، وذلك وفق الطرق الصحية.

وفي التحقيق مع الموقوف اللبناني، إعترف بأنّ المستودع الذي إستأجره ويديره مع شريكه السوري، لا يحمل ترخيصاً من وزارة الصحة، وبأنّ مجموعة من العمّال السوريين يقومون يومياً بتقطيع كميات الدجاج المجلد وتوضيبها من دون مراعاة الشروط الصحية.

كما اعترف الموقوفان بتوزيعهما البضاعة الموضّبة على عدد من المحال والمطاعم في منطقة البقاع الغربي، والبقاع الأوسط، مستعينين بسيارة شحن صغيرة غير مبرّدة.

تمّ تسليم الموقوفَين الى النيابة العامة الإستئنافية في البقاع.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية
Read 185 times
The Observer

أتيت لأطلب منكم أن تقولوا الحقيقة مهما كانت صعبة . 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.