جعجع من سيدني: الانتخابات ستحصل في موعدها.. وعلاقتنا مع التيار ستبقى رغم الخلافات في وجهات النظر
     
الثلاثاء, 17 تشرين1/أكتوير 2017 16:47

جعجع من سيدني: الانتخابات ستحصل في موعدها.. وعلاقتنا مع التيار ستبقى رغم الخلافات في وجهات النظر

Written by
Rate this item
(0 votes)
 
 
 
  

واصل  رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع وعقيلته النائب ستريدا جعجع زيارته الى استراليا، واستقبل في مقر إقامته في سيدني وفوداً من مختلف المناطق اللبنانية بالإضافة الى وفود تمثل الأحزاب اللبنانية .

والتقى وفد بلدة متريت برئاسة جميل عبيد في حضور رئيس مقاطعة استراليا في “القوات” طوني عبيد ابن البلدة، وشارك في اللقاءات نائب رئيس المقاطعة لوي فارس، أمين سر المقاطعة جو عريضة، رئيس مركز سيدني جهاد داغر ومسؤول العلاقات العامة داني جعجع وليشع الشدياق .

شباب تنورين

واستقبل جعجع وفد شباب تنورين الذي تحدث بإسمه الكاتب جورج الهاشم مرحباً بالدكتور جعجع وهنأه “على اداء المسؤولين القواتيين في سيدني وفي مقدمهم طوني عبيد وجهاد داغر”، طارحاً مسألة عدم ترشيح الدكتور وليد حرب للانتخابات المقبلة كمرشح عن جرد قضاء البترون.

وأكد جعجع أمام الوفد “ان ترشيح الدكتور فادي سعد جاء في سياقه الطبيعي ونحن في “القوات” لا فرق لنا بين الجرد والوسط والساحل وسياستنا غير مبنية على النكايات التي لا أحبها، ومهما بلغت الخلافات يجب ان نبقي على اللياقة في التعاطي السياسي”.

وأمام وفد زحلة الذي تحدث بإسمه ميشال ديبا، اعتبر جعجع “ان زحلة أعطتنا الكثير وأعطت المقاومة وأعطتني انا شخصياً وعلينا ان نعمل لها الكثير لكي نفيها شيئاً من فضلها علينا”.

وتحدث جورج القزي بإسم وفد بلدة الجية “عن ما عانته البلدة خلال الحرب وكيف هجرت وعاد أهلها وبنوها منوهاً بمواقف جعجع رمز القضية اللبنانية”.

الرابطة المارونية

والتقى جعجع رئيس الرابطة المارونية باخوس جرجس على رأس وفد، وأكد رداً على سؤال يتعلق بسيطرة “حزب الله” على قرار الدولة “ان المعركة ليست عسكرية في لبنان بل سياسية وقوة “حزب الله” هي بالتحالفات التي ينسجها ان كان في مجلس النواب او في الحكومة”.

وعن التحرك السعودي بإتجاه لبنان مؤخراً، قال: “بالنسبة للمملكة، لبنان يتجه الى الهاوية فإما هناك دولة او لا دولة، واذا كان هناك دولة يجب ان تتحمل مسؤولياتها في ضبط أراضيها وحدودها”.

الجامعة الثقافية

واستقبل جعجع وفد الجامعة الثقافية الذي ضم الأمين العام العالمي وسام قزي والرئيس الإقليمي ميشال الدويهي والرئيس في سيدني ابراهيم الخوري والمحامي ستيف ستناتن وجو عريضة وطوني سعد.

وعرض الوفد أمام جعجع لنشاطات وهموم الجامعة وتوقفوا عند عدم الاهتمام والاهمال الذي يتعرضون له من قبل وزارة الخارجية .

حزب “الوطنيين الأحرار”

كما واستقبل جعجع وفداً من حزب “الوطنيين الأحرار” برئاسة مفوض استراليا طوني نكد الذي خاطب جعجع قائلاً” “انت شمعون الجديد”، منوهاً بالعلاقة التي جمعت الحزبين على مدى سنين طويلة، داعياً الى اعادة التواصل عبر القنوات الحزبية.

“التيار الوطني الحر”

 

واستقبل جعجع وفداً من “التيار الوطني الحر” في سيدني برئاسة المنسق السابق طوني طوق، جرى خلاله عرض للاوضاع على الساحة اللبنانية وللعلاقة بين الطرفين.

واكد جعجع “ان العلاقة مع التيار مهما يكن يجب ان تبقى كما يتمناها الناس، على رغم الخلافات في وجهات النظر حول المواضيع الاستراتيجية وحول كيفية إدارة الدولة”.

تيار المستقبل

والتقى جعجع منسق استراليا في تيار “المستقبل” عبدالله المير ومنسق سيدني عمر شحادة ومنسق كانبيرا محمد برجال على رأس وفد حيث نوه المير بمواقف الدكتور جعجع الوطنية والسيادية مشدداً على اهمية التحالف بين “القوات” و”التيار” لما فيه مصلحة لبنان .

واكد الدكتور جعجع متانة العلاقة مع التيار وعلى وحدة النظرة الاستراتيجية، كاشفاً عن المقاربات العملية التي تختلف قليلاً في هذه الأيام.

وأشاد بسياسة الاعتدال التي ينتهجها تيار المستقبل في مواجهة التطرّف”.

حركة الاستقلال

كما التقى وفد حركة الاستقلال الذي ضم منسق الانتشار انطوان ابراهيم ومنسق استراليا اسعد بركات ومنسق سيدني سعيد الدويهي على رأس وفد كبير بحثت خلاله مسألة التسجيل والصعوبات التي تواجه البعض نتيجة التعقيدات الإدارية .

وركز جعجع مع الوفد على أهمية المشاركة في الانتخابات لتغيير الواقع السياسي الحالي في لبنان.

 الحزب الاشتراكي

وأمام وفد من الحزب “التقدمي الاشتراكي” برئاسة الدكتور ممدوح مطر، كرر جعجع موقفه الثابت من مصالحة الجبل واكد ان التواصل مستمر بين الحزبين في الملف الانتخابي .

وتحدث مطر بإسم الوفد فقال: “اهلاً بكم في سدني بين رفاقكم ومحبيكم واصدقائكم و بين جاليتك التي تمثل لبنان بكل اطيافه واهلاً بالسيدة ستريدا التي نفتخر بها، ليس لانها سيدة، انيقة ومثقفة وحسب، بل لانها مثال المرأة اللبنانية الاصيلة التي وقفت الى جانب زوجها في السراء والضراء، وعملت المستحيل لمساعدته، وقد كانت صوت القوات ايام غيابه ظلماً”.

وأضاف: تهانينا لك بخطابك اللبناني الوطني وتهانينا لك بالمصالحة المسيحية المسيحية، وعسى ان تكتمل مع باقي الزعماء المسيحيين ومن ثم باقي زعماء الوطن، فهذه المصالحة التي بادرتم اليها هي ضرورة لقيامة لبنان.

واكد: “لقد اختلفنا وتحاربنا كرجال من اجل لبنان وتصالحنا ايضاً كرجال من اجل لبنان وعلى ما يبدو اننا سنتحالف في الانتخابات النيابية المقبلة، ونحن على يقين بانه حلف رجال ومن اجل لبنان كما اننا مؤمنون باننا ان تحالفنا او اختلفنا او تنافسنا (ولن نتحارب وخصوصاَ بوجود مجرب وحكيم) فذلك لمصلحة لبنان فقط ومن اجل لبنان”.

وختم: “يهمنا في الحزب التقدمي الاشتراكي في سدني ان نؤكد لكم بان رفاقك في سدني هم  خير من يمثلوكم”.

وانهى استقبالاته بلقاءات مع وفود عبدين وكفريا زغرتا وضهر المغارة وبصرما ورابطة آل حرب برئاسة ميشال صعب .

وبحث جعجع مع الوفود في اوضاع بلداتهم وأطلعهم على الوضع لبنان وركز في اللقاءات على اهمية مشاركة المغتربين في الانتخابات المقبلة .

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية
Read 136 times
The Observer

أتيت لأطلب منكم أن تقولوا الحقيقة مهما كانت صعبة . 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.